Chahid Anass Marocain Soussi

Un forum dont ont parlent de tout et de rien Un forum de divertissements, loisir, culture, societe, humour


Heures au format UTC



Poster un nouveau sujet Répondre au sujet  [ 1 message ] 
Auteur Message
Avatar de l’utilisateur
Hors ligne

Inscription: Sep 2010
Messages: 293
Localisation: Casablanca /Maroc
Sexe: Masculin
Age: 23
Posté: 06 Avr 2014, 23:08 





جمعية باحثات وباحثي المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية : بيــــــان إلى الرأي العام



في ظل استمرار حالة الاحتقان التي تعيشها مراكز البحث بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، التجأت إدارة المعهد إلى نهج "أساليب غريبة"، عمادها تغليط الرأي العام وتهديد الباحثين ، بدل فتح حوار جدي ومسؤول مع الإطار الممثل لهم لإيجاد حل للمشاكل العالقة. وأمام هذا الوضع غير الطبيعي الذي لا يخدم الأمازيغية في هذه الظرفية الدقيقة، فإن جمعية باحثات وباحثي المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية تعلن للرأي العام ما يلي:

أولاً: استنكارها الشديد لسياسة تغليط الرأي العام، من خلال تصريح رسمي لمنابر إعلامية بأن " اللجنة العلمية تتكون من مديري المراكز ومنسقي المراكز " بينما هي في الواقع مقتصرة على المديرين، أو القول إنه " لا يمكن أبدا مقارنة مراكز البحث في المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بباقي المؤسسات العلمية "، في حين أن قوانين المؤسسة تنص على مماثلة باحثي المعهد لأساتذة التعليم العالي.

ثانيا: إن التناقض بين ما يصرح به رئيس قسم التواصل من أنه " تم اختياري من طرف إدارة المؤسسة لإعداد لقاء مع الجمعية" وبين المذكرة الداخلية التي تقول " إن اللجنة الإدارية انتدبت لجنة مساع حميدة"، يكشف بشكل واضح بأن إدارة المعهد لا تؤمن بالحوار المثمر والجدي وإنما توظف ذلك للاستهلاك الإعلامي.

ثالثا: إن ما جاء في المذكرة الداخلية الأخيرة من أن " مكتب الجمعية قابل بالرفض انتداب لجنة مساع حميدة لتجاوز الوضع القائم " لا أساس له من الصحة، وإنما هو من باب الاتهامات المجانية بهدف تغليط الرأي العام. ونجدد في هذا الإطار استعداد الجمعية الدائم لكل حوار جدي ومسؤول.

رابعاً: رفضنا لكل القرارات الفوقية التي تفرضها الإدارة على مراكز البحث، وآخرها مسطرة تعيين منسقي وحدات البحث، والتي كان الهدف منها إعطاء الشرعية القانونية لأشخاص بعينهم وتوريث منصب المنسق لبعض المحظوظين.
خامسا: استعدادنا لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية المشروعة من أجل إشراك فعلي، لا صوري، للباحثين في تدبير البحث العلمي بالمؤسسة. وفي هذا الصدد فقد صوت الجمع العام الاستثنائي ليوم 31 مارس 2014 لخوض إضراب عن العمل يوم 8 أبريل ووقفة احتجاجية أمام المعهد يوم 30 أبريل، مع حملة الشارة الحمراء طيلة هذا الشهر، وذلك ابتداء من يوم الإضراب
عن المكتب الرباط، في 1 أبريل 2014


Image

الكاتب: جمعية باحثات وباحثي المعهد الملكي للثقاف بتاريخ : 2014-04-06

المصدر
http://amazighworld.org












_________________
Image
http://tahamaysar.fr.gd/Page-d-h-accueil.htm


Haut
  Profil Envoyer un message privé MSNM/WLM 
 

Qui est en ligne

Utilisateurs parcourant ce forum: Aucun utilisateur enregistré et 0 invités

Modérateurs:

taha, anass

Permissions de ce forum:

Vous ne pouvez pas poster de nouveaux sujets
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets
Vous ne pouvez pas éditer vos messages
Vous ne pouvez pas supprimer vos messages
Poster un nouveau sujet Répondre au sujet  [ 1 message ] 


cron
Créer un forum | © phpBB | Entraide & support | Forum gratuit